palastine

سنرجع يوما
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تأجيل محاكمة الصحفي العراقي الذي رشق بوش بالحذاء ( منقول )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نسيم الروح

avatar

المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 10/10/2008
العمر : 23

مُساهمةموضوع: تأجيل محاكمة الصحفي العراقي الذي رشق بوش بالحذاء ( منقول )   الثلاثاء ديسمبر 30, 2008 9:34 am

تأجيل محاكمة الصحفي العراقي الذي رشق بوش بالحذاء



بغداد (رويترز) - قال يوم الثلاثاء محامي منتظر الزيدي الذي ألقى حذاءه على الرئيس الامريكي جورج بوش ان محاكمة الصحفي العراقي في بغداد تأجلت الى حين النظر في طعن يبحث فيما اذا كانت الواقعة تصل الى حد الاعتداء الجسدي.

واتهم الزيدي وهو مراسل تلفزيوني بالاعتداء على رئيس دولة أجنبية وهو ما قد يعاقب عليه بالسجن لفترة تصل الى 15 عاما بعد أن ألقى فردتي حذائه على بوش خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء نوري المالكي هذا الشهر وقال له "يا كلب".

وقال ضياء السعدي محامي الزيدي لرويترز ان الدفاع قدم الطعن لتخفيف الاتهام الى اهانة رئيس زائر وهو ما ستكون عقوبته السجن عامين كحد أقصى لان القاء الحذاء على بوش لم يمثل خطرا حقيقيا على الرئيس الامريكي.

وقال السعدي "هل سمعت يوما بأن شخصا قتل بواسطة حذاء...في الدول الاوروبية يرمون بالبيض والطماطم الفاسدة تعبيرا عن الاهانة. أما في العراق فان رمي الحذاء هو الذي يعبر عن توجيه الاهانة والاحتقار."

وقال عبد الستار البيرقدار المتحدث باسم مجلس القضاء الاعلى في العراق انه سيتم النظر في الطعن المقدم من الزيدي مما سيؤدي الى تأجيل المحاكمة التي كانت مقررة يوم الاربعاء.

وأضاف البيرقدار "بالنظر الى الطعن المقدم من قبل وكلاء المتهم منتظر الزيدي الى محكمة التمييز الاتحادية فان ملف الدعوى قد تم احالته الى المحكمة المذكورة لغرض التدقيق."

ومضى يقول "لهذا السبب قامت المحكمة الجنائية المركزية بتأجيل النظر بالدعوى لحين صدور القرار من محكمة التمييز الاتحادية."

وانتقد المالكي المدعوم من الولايات المتحدة الواقعة التي جعلت الزيدي رمزا في العراق والشرق الاوسط. وقد يتجنب المالكي نظرا للتعاطف العام مع الزيدي توقيع عقوبة صارمة عليه قبل انتخابات المحافظات التي تجرى في الشهر المقبل.

وسيتم متابعة المحاكمة عن كثب لرصد أي معاملة ظالمة. ويقول محامي المتهم ان موكله تعرض لضرب مبرح بعد الواقعة.

وقال شقيقان للزيدي قاما بزيارته في السجن بالمنطقة الخضراء المحصنة في بغداد ان هناك دلائل على تعرضه لسوء المعاملة مثل سن مفقودة ووجود كدمات في ذراعيه وساقيه. ويقول المحامي أيضا ان الزيدي منع في باديء الامر من توكيل محام.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تأجيل محاكمة الصحفي العراقي الذي رشق بوش بالحذاء ( منقول )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
palastine :: المنتدى العام :: القسم العام-
انتقل الى: